najjadeh.org
الاربعاء ، 24 ايار ، 2017
 
كيف تنتسب الى الحزب
  
شارك برأيك  
هل تؤيد توزير الخاسرين في الإنتخابات النيابية الأخيرة
  نعم
  لا
  لا يهمني

   
 
أخبار العودة
 
 
نقابة المحررين تتعهد بدعم الزملاء المصروفين من \"النهار\" وتجدد الدعوة لتثبيت العقد الجماعي بين اصحاب الصحف والمحررين
صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان التالي:

"اولا:ان نقابة المحررين حريصة على الجسم الصحافي في لبنان، ولا يمكن ان تسمح بان تضيع ذرة من حقوق الصحافيين، وهو ما تلتزم به وتعمل من اجله. وهي الاشد غيرة على الحريات الثقافية والاعلامية من الذين يدعونها لاسباب غير خافية على احد، وقد برهنت عن ذلك في استحقاقات صعبة حيث جابهت اقسى التحديات واعتاها.

ثانيا:انها ليست المرة الاولى التي تنهى فيها خدمات زملاء في صحف لبنانية، وقد وقفت النقابة دوما الى جانب هؤلاء الزملاء الذين راجعوها بالامر، فاضطلعت بواجبها واوصلتهم الى حقوقهم.

وفي موضوع انهاء خدمات الزملاء في جريدة "النهار"، تؤكد النقابة انها لن تشذ عن هذه القاعدة.

ثالثا: ان ما حصل في جريدة "النهار" وفي سواها من قبل وما تتعرض له وسائل اعلام اخرى من تدابير مشابهة، هو انعكاس لازمة مالية حقيقية تواجهها الصحافة اللبنانية وسائر القطاعات الاعلامية بفعل الازمة المالية العالمية، وشح المواردالاعلانية.

وكانت النقابة قد دعت الحكومات اللبنانية المتعاقبة الى اتخاذ سلسلة من الاجراءات التي تساعد المؤسسات الصحافية والاعلامية على مواجهة الاعباء المتزايدة التي تجعل استمرارها في العمل امرا مستحيلا من دون هذه المساعدة، لكنها لم تلق اي تجاوب.

رابعا: ان نقابة المحررين التي كان قد دعت الى اقرار عقد عمل جماعي بين اصحاب الصحف والمحررين العاملين فيها، تجدد الدعوة الى جولة مفاوضات بين الطرفين من اجل تثبيت هذا العقد الذي ينظم العلاقة بين طرفي العمل، وذلك ضمانا لحقوق الجميع.

خامسا: ان النقابة تتعهد وتلتزم بدعم الزملاء الذين شملهم التدبير الذي اتخذته ادارة جريدة "النهار" وهي تعلمهم ان ابوابها مفتوحة لكل مراجعة نقابية او قانونية في هذا الشأن للحصول على جميع ما يطالبون من حقوق".



 
ضع إعلانك هنا


جميع الحقوق محفوظة - حزب النجادة 2017