najjadeh.org
الثلثاء ، 28 اذار ، 2017
 
كيف تنتسب الى الحزب
  
شارك برأيك  
هل تؤيد توزير الخاسرين في الإنتخابات النيابية الأخيرة
  نعم
  لا
  لا يهمني

   
 
مقدمة تاريخية عن نشأة حزب النجادة العودة
 
 

انبثق الحزب في العام 1936 عن " جمعية الكشاف المسلم "، التي كانت منتشرة في سوريا ولبنان، منذ عام 1912 م. وقد عملت (منظمة النجّـادة) في سبيل تحرير لبنان واستقلاله، وكان قائدها العام حينذاك المغفور له عدنان الحكيم.

توالى على رئاسة "منظمة النجّـادة "، كل من المغفور لهم السادة: "محي الدين النصولي، حسين سجعان، جميل مكاوي، عبد الله دبوس، محي الدين برغوت، أنيس الصغير"، وكان " عدنان الحكيم " طيلة عهودهم القائد العام للمنظمة.

بين سنتيّ 1951 و 1953 وبقرار سياسي حينذاك، أوقفت " منظمة النجّـادة " عن العمل، إلا أنها استمرت في نضالها الوطني سراً، حتى قام القائد العام " الرئيس عدنان الحكيم "، بتحويلها إلى حزب سياسي، بموجب علم وخبر رقم 1768 صادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 13 نيسان عام 1953، وتابعت النجّـادة نضالها برئاسته، كحزب سياسي لبناني، ديمقراطي، قومي، عربي، تحت اسم: "حزب النجّـادة"، شعاره " بلاد العرب للعرب ".
توفي الرئيس القائد المرحوم عدنان الحكيم، في 26 أيار 1990، وبعد ذلك أنتخب الحزب، هيئة طوارئ سيرّت أعماله ، إلى أن أنتخب المكتب السياسي بالإجماع، الأستاذ مصطفى الحكيم، رئيساً للحزب، في 21  تموز 1992.

وبتاريخ السابع والعشرون من حزيران العام 2005، اجتمع المكتب السياسي، وأقرّ نظاماً داخلياً جديداً للحزب، وفكراً متجدداً، منتهجاً عملاً مؤسساتياً، لتحقيق آمال الأمة، لما فيه مصلحة الإنسان والوطن، آخذاً بعين الإعتبار التطور الحاصل على كافة الصعد السياسية والإقتصادية والإجتماعية، حيث مجتمع العولمة من ناحية، ومن ناحية أخرى، بزوغ رؤية العروبة الحضارية، وديمقراطية الجماعة مع الإلتزام بحرية الرأي المطلقة للفرد المحازب ضمن جماعة ومجتمع الحزب، والضرورة الحتمية لإعادة بناء الإنسان.


 
ضع إعلانك هنا


جميع الحقوق محفوظة - حزب النجادة 2017